منتديات مدرسة جصفا وميت أبو خالد الثانوية بنات

أهلا ومرحبا بكم فى منتديات مدرسة جصفا وميت أبو خالد الثانوية بنات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

تهنئ مدرسة جصفا و ميت أبو خالد الثانوية بنات جميع الطالبات بالعام الدراسى الجديد2011 / 2012 م  /  و لجميع المدرسين بدوام التقدم و الرقى / و تعلن المدرسة للطالبات عن ممارسة جميع الأنشطة بالمدرسة ( كمبيوتر - مكتبة - ثقافى - اجتماعى - رياضى ...  ) و تعلن المدرسة عن دورات تدريبية على الرخصة الدولية icdl  بمقر المدرسة بقاعة الأوساط المتعددة / الحاسب الآلى بالمدرسة يهنئ الطالبات الجدد بالعام الدراسى الجديد

مرحبا بالسادة الزوار يسعدنا ابداء الاراء نحو تطوير و ازدهار العملية التعليمية و التقدم!!!! :
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Nour eleman
 
شيماء عادل توقيق
 
محمدصلاح عبدالمعطى
 
احمد علي سليمان
 
صلاح ابو محمد
 
ibrahim
 
الاميرة دنيا
 
ehabelsapa
 
ايمان محمد
 
سارة السيد
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 35 بتاريخ الثلاثاء مايو 30, 2017 10:11 pm
المواضيع الأخيرة
» مذكرة جبر اولي ثانوي ترم ثاني رائعة جدا
الأربعاء مارس 25, 2015 8:51 am من طرف elkbeer

» نموذج اجابة امتحان الصف الثانى ثانوى الرسمى اللغة الانجليزية 2010 مع توزيع الدرجات
الأربعاء ديسمبر 25, 2013 12:54 am من طرف salmanswin

» مراجعة مادة التاريخ للصف الأول الثانوى
الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 10:47 pm من طرف sayedabdaal

» نماذج الوزارة جغرافيا اولي ثانوي + الاجابات
الثلاثاء يناير 15, 2013 10:36 am من طرف نجم ساطع

» مراجعة التنسيق الهرموني للثانوية العامة أ/ احمد علي سليمان عامر م أ الاحياء
السبت مارس 10, 2012 5:09 pm من طرف ندى الورود

» اسطوانة تعليمية فرنساوي اولي ثانوي الفصل الدراسي الثاني
السبت مارس 03, 2012 8:39 pm من طرف هشام صلاح

» مراجعة الاحساس / للثانوية العامة ا/ احمد علي سليمان عامر م0ا / الاحياء
الأحد مايو 22, 2011 8:04 pm من طرف ehabelsapa

» مراجعة التكاثر في الكائنات الحية ثانوية عامة أ احمد علي سليمان عامر / معلم خبير الاحياء
الأحد مايو 22, 2011 8:03 pm من طرف ehabelsapa

» أسئلة عامة ومتنوعة للثانوية العامة أ/ احمد علي سليمان عامر معلم خبير الاحياء
الأحد مايو 22, 2011 7:59 pm من طرف ehabelsapa


شاطر | 
 

 تدريبات على التصنيف /للصف الاول الثانوي ا/ احمد على سليمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد علي سليمان



عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
العمر : 59
الموقع : الدقهلية / ميت غمر

مُساهمةموضوع: تدريبات على التصنيف /للصف الاول الثانوي ا/ احمد على سليمان   الخميس أبريل 22, 2010 10:59 pm





إدارة ميت غمر التعليمية بسم الله الرحمن الرحيم اسم المجموعة

مدرسة جصفا وميت أبو خالد الثانوية بنات الفصل/

قسم الأحياء تدريبات على التصنيف


س1: تخيري الإجابة الصحيحة من بين الأقواس :-

1- مرض شلل الأطفال يسببه ..... ( بكتريا / فيروس / طحلب / فطر )

2- التسمية الثنائية تشمل....... ( اسم الجنس/ النوع/ الطائفة / اسم الجنس و النوع)

3- تصنف الكائنات الحية نتيجة .................. ( التنوع / الاختلاف / التشابه)

4- أول عالم قام بتصنيف الكائنات الحية على أساس علمي هو العالم0000

( مندل ــ ارسطو ــ جون رأى- لينيوس )

5- الكائن الحي الذي تظهر به صفات مزيج بين النبات و الحيوان هو........( المرجان- اليوجلينا- النوستوك)

6- صنف وايتكر الكائنات الحية إلى 5 ممالك اعتمادا على ...

( صفات الخلية- صفات النواة- الدراسات الوراثية-جميع ما سبق )

7- الكائنات التي لا تخضع للتصنيف الحديث هي ... .( النباتات- الحيوانات-الفطريات- الفيروسات)

8- يقوم التصنيف التقلييدى على أساس........( نظرية التطور- ثبات الأنواع –الدراسات الوراثية – جميع ما سبق)

9- قسم.......... الحيوانات إلي حيوانات تلد و أخرى تبيض....( جون رأى- ارسطو – وايتكر – كارت لينوس)

10- في نظام التسمية الثنائية يمثل الاسم الأول...(الفصيلة – الرتبة – النوع – الجنس)



ب : أذكري المصطلح العلمي الدال علي كل من :-

1-كائنات تجمع في خصائصها بين الكائنات الحية و الكائنات غير الحية . ( )

2- مجموعة من الأفراد لها صفات مورفولوجية متشابهة وتتزاوج في ما بينها وتنتج أفراد خصبة. ( )

3-وضع الكائنات الحية في مجموعات حسب أوجه التشابه و الاختلاف بينهما لسهوله دراستها و التعرف عليها.

( )

4-تصنيف علمي لا يضع حدا فاصلا بين النبات و الحيوان يقوم على ثبات الأنواع . ( )

5- اقترح تصنيف يفسر التشابه بين الأنواع على أساس انحدارها أو تطورها من أصول سابقة مشتركة ( )






ج/ عللي لما يأتي -

1- ظهور الحاجة إلى تصنيف الكائنات الحية.





2- استخدام اللغة اللاتينية في تسمية الكائنات الحية







3-استخدام التسمية الثنائية في تسمية الكائنات الحية





4- يتعارض التصنيف التقليدي مع نظرية التطور.







5- تعتبر الفيروسات حلقة وصل بين الكائنات الحية و الجمادات .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريهام احمد عبد العزيز



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 18/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: تدريبات على التصنيف /للصف الاول الثانوي ا/ احمد على سليمان   الجمعة أبريل 23, 2010 2:34 pm

مجهههههههههههههههههههههووووووووووووووووووووددددددددد مشششششششششششششكككككككوووووورررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تدريبات على التصنيف /للصف الاول الثانوي ا/ احمد على سليمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة جصفا وميت أبو خالد الثانوية بنات :: مساهمات المعلمين و المتعلمين و المجتمع-
انتقل الى: